هذا ما يحدث لجسمك عند تناول القهوة باللبن

يشير طبيب المخ والأعصاب روبرت لوف إلى أن إضافة منتجات الألبان إلى القهوة يقلل من فوائدها الصحية.

وذلك لأن القهوة تحتوي على مركبات مفيدة مثل البوليفينولات التي لها خصائص مضادة للأكسدة وتحمي من بعض الأمراض مثل أمراض القلب والسكري ومرض باركنسون.

وعند إضافة منتجات الألبان مثل الحليب إلى القهوة، ترتبط البروتينات ومنتجات الألبان بالبوليفينولات الموجودة في القهوة وتقلل من قدرة الجسم على امتصاص تلك المركبات الصحية والاستفادة منها.

دراسة نُشرت في مجلة AOAC International في عام 2019 أوضحت أن البوليفينولات تتفاعل بسهولة مع المكونات الأخرى الموجودة في الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك الحليب المضاف إلى القهوة، مما يؤثر على خصائصها الغذائية.

وأظهرت دراسة أخرى نُشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية في عام 2023 أن التفاعل بين البوليفينولات في القهوة والحمض الأميني في الحليب يمكن أن يكون له تأثيرات مفيدة مضادة للأكسدة والالتهابات.

لذا، يُفضل تناول القهوة دون إضافة منتجات الألبان إليها إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة من الفوائد الصحية للقهوة. ومع ذلك، يجدر بك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار احتمالية اختلاف تفاعلات البوليفينولات في القهوة مع المكونات الأخرى التي تضيفها إليها، وربما يكون هناك تأثيرات أخرى قد تكون مفيدة.