تحرك عاجل من التعليم بشأن تسريب امتحان الجبر والإحصاء لطلاب الإعدادية بالقاهرة

أدمن جروب "شاومينج" للغش الإلكتروني نشر مجموعة من الصور، مدّعياً أنها لامتحان مادة الجبر والإحصاء لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، وذلك بعد بدء توزيع أوراق الأسئلة بفترة قصيرة.

طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة بدأوا أداء امتحان مادة الجبر والإحصاء الساعة التاسعة صباحًا، ومن المقرر أن ينتهي الامتحان في الساعة الحادية عشر صباحًا، داخل لجان المدارس.

أفادت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنها تتابع الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تداول أجزاء من امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية بالقاهرة، للتأكد من صحة هذه الأنباء.

وأكدت المصادر أن الوزارة تتابع الجروبات المشبوهة للتأكد من المعلومات المتداولة، وستتخذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفين في حال تبين صحة الأسئلة المتداولة، وفقاً للقوانين المتعلقة بمكافحة الغش الإلكتروني.

كما تشهد جروبات الغش الإلكتروني التابعة لشاومينج عبر تطبيق التليجرام الآن نشر صور تزعم أنها لأسئلة وإجابات امتحان اللغة الأجنبية الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، وذلك بعد وقت قصير من بدء توزيع أوراق الأسئلة في لجان الامتحانات.