ارتفاع أعداد الإصابات بمتحور كورونا في بلدين جديدين

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه تم رصد متغير جديد وشديد التحور لفيروس كورونا في السويد وكندا، مع تزايد حالات الإصابة به حول العالم خلال الأسبوع الماضي.

يعرف المتحور الجديد باسم "BA.2.86" أو "Pirola"، وتم اكتشافه لأول مرة في إسرائيل والدنمارك في وقت سابق من هذا الشهر. وقد أثار هذا الاكتشاف قلقًا لدى العلماء البارزين الذين يخشون أن يؤدي هذا التحور إلى موجة جديدة من الإصابات.

تم رصد السلالة الجديدة في عدة دول بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسرائيل والدنمارك وجنوب أفريقيا والبرتغال وتايلاند وسويسرا.

وأكدت السلطات الصحية في السويد اكتشاف السلالة الجديدة في مناطق مختلفة من البلاد، وتم تسجيل السلالة أيضًا في كندا في اليوم السابق، مما يرفع إجمالي الاكتشافات المبلغ عنها عالميًا إلى 24 حالة، وهو رقم يتضاعف في غضون أسبوع واحد فقط.

وأشار خبراء الصحة في السويد إلى أن الحالات الجديدة تم اكتشافها من خلال تتبع سلاسل الأحماض النووية المتحورة "BA.2.86" باستخدام أجهزة المراقبة الرسمية. وتم جمع العينة الإيجابية الأولى في السابع من أغسطس في ستوكهولم، وتم تسجيل العينتين الثانية والثالثة في فاسترنورلاند شمال السويد في 18 و 19 أغسطس على التوالي.

وفي الوقت نفسه، أعلنت السلطات الصحية في كولومبيا البريطانية عن اكتشاف أول حالة معروفة للسلالة "BA.2.86" في كندا، ووصفت النتائج بأنها غير متوقعة.