بعد بدايتها بـ4 دقائق.. شاومينج يتحدى "التربية والتعليم" وينشر امتحانات الإعدادية على تيليجرام

تشهد الآن جروبات "شاومينج" على تليجرام تداولًا لصور يُقال إنها تخص أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، التي يؤديها الآن طلاب الصف الثالث الإعدادي داخل اللجان في مختلف محافظات مصر.

حدث ذلك بعد 4 دقائق من توزيع أوراق الأسئلة داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، حيث كتبت جروبات الغش: "جاري الحل".

من أبرز الامتحانات المتداولة الآن على جروبات "شاومينج" على تليجرام: امتحان علوم الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، امتحان علوم الشهادة الإعدادية بالفيوم، امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية، وامتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ.

وتقوم غرف عمليات المديريات والإدارات التعليمية بتتبع الصور المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسبب في تصوير الامتحانات ونشرها على جروبات الغش.

وبدأ منذ قليل طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة أداء امتحان العلوم في جميع لجان الامتحانات الموجودة على مستوى المحافظة، ويستمر زمن الامتحان من 9 صباحًا حتى 11 صباحًا.

وفي نفس الإطار، بدأ الآن أيضًا طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة امتحان مادة الهندسة في جميع لجان الامتحانات الموجودة على مستوى المحافظة، ويستمر زمن الامتحان من 9 صباحًا حتى 11 صباحًا.