"الموسيقيين" تصدر قرارها الجديد بوقف مطرب مهرجانات شهير

أصدرت نقابة الموسيقيين قرارًا بوقف مغني المهرجانات إسلام كابونجا عن الغناء لمدة شهرين بسبب كليب "ماشي بكزلك"، والذي ظهر فيه وهو يحمل سيفًا. وأكدت النقابة في بيان لها أن كلمات الأغنية تحمل انحطاطًا لغويًا وأدبيًا وفنيًا.

وأوضح البيان أن إسلام كابونجا ليس عضوًا في النقابة، وإنما يعمل بإيصال اليوم الواحد. وجاء في البيان: "قرر النقيب العام للمهن الموسيقية الأستاذ مصطفى كامل ومجلس الإدارة إيقاف شخص يدعى (إسلام كابونجا) مدة شهرين".

وكشف البيان عن السبب قائلاً: "وذلك فور علم النقابة بتداول فيديو له يحمل كلمات وعبارات تمثل انحطاطًا لغويًا وأدبيًا وفنيًا. مع رفض النقابة محاولة إيهامها بأن هذا الفيديو قد تم حذفه، وذلك بعد تأكدها وعلمها اليقيني من استمرار الفيديو وتداوله على برنامج تيك توك حتى تاريخ كتابة هذه السطور".

وأشار بيان النقابة إلى أنه من الممكن إعادة النظر في إعطائه إيصالات اليوم الواحد مجددًا في حالة التزامه بالقواعد العامة، قائلاً: "على أن يعاد النظر فيما بعد في إعطائه إيصالات اليوم الواحد من عدمه بعد التزامه بما يلائم مكتسبات النقابة من الحفاظ على الذوق العام والقواعد المتفق عليها مسبقًا والتي حققتها النقابة خلال فترة النقيب الحالي ومجلس الإدارة".

واختتم البيان بالقول: "وتؤكد النقابة أن هذا الشخص كان يعمل بإيصال اليوم الواحد وليس عضوًا في النقابة ولا ينتمي إليها. وتعلن النقابة العامة عن عزمها اتخاذ القرارات السريعة والحاسمة واللازمة فور علمها بوجود أو تداول أي محتوى يشابه هذه الممارسات المتدنية".