الأصفر وصل كام.. تعرف على أسعار الذهب الآن

شهد سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأحد استقرارًا ملحوظًا، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر، 3170 جنيهًا، وذلك نتيجة صعود السعر العالمي للذهب فوق 2400 دولار بنهاية تعاملات هذا الأسبوع.

أسعار الذهب اليوم:

- عيار 24 يسجل 3623 جنيهًا.

- عيار 21 يسجل 3170 جنيهًا.

- عيار 18 يسجل 2717 جنيهًا.

- عيار 14 يسجل 2113 جنيهًا.

- الجنيه الذهب يسجل 25360 جنيهًا.

الذهب العالمي:

تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي حذرت من الرهانات في الأسواق على خفض الفائدة، حيث أكدوا أن البنك يحتاج لمزيد من الثقة في أن التضخم يتجه نحو التراجع بشكل مستدام ليصل إلى مستهدف البنك عند 2%.

عضو البنك الفيدرالي عن ولاية أتلانتا، رافائيل بوستيك، صرح بأن بيانات التضخم لشهر واحد لا تمثل اتجاهًا للتضخم، وأن الفيدرالي لا يزال متيقظًا بشأن التضخم، ومن المبكر التفكير في تخفيضات في أسعار الفائدة على المدى القريب، خاصة في ظل استمرار ارتفاع أسعار الخدمات.

ساعدت هذه التصريحات على تهدئة توقعات الأسواق بشأن خفض الفائدة، ما انعكس على مستويات الدولار الأمريكي الذي ارتفع بنسبة 0.3% اليوم، وهو ارتفاع لليوم الثاني على التوالي، بعد أن سجل أدنى مستوى منذ شهر خلال تداولات الأمس.

تراجع إعانات البطالة الأمريكية وتصريحات أعضاء البنك الفيدرالي ساعدوا على إنهاء زخم الهبوط بالنسبة للدولار الأمريكي، مما انعكس على أداء الذهب الذي توقف عن الصعود وفشل في تجميع الزخم الكافي للاستمرار في الصعود وتخطي حاجز المستوى 2400 دولار للأونصة.

الملاحظ أن حركة الذهب عادت إلى الارتباط بشكل عكسي مع حركة الدولار الأمريكي، وهي العلاقة التاريخية بينهما، والتي توقفت مؤخرًا لفترة من الوقت بسبب التوترات الجيوسياسية التي أجبرت الأسواق على التوجه لشراء الذهب والدولار معًا باعتبارهما الملاذ الآمن.

في المقابل، تحول المتداولون على الذهب للاهتمام بمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، مما يجعل الذهب يتبع التغيرات في البيانات الاقتصادية الأمريكية وتأثيرها على توقعات الأسواق بشأن موعد خفض الفائدة. ولكن بشكل عام، يجد الذهب الدعم من الطلب الفعلي على المعدن النفيس.