قبل ما تخرج من بيتك.. نصائح عاجلة من الصحة لمرضى الجيوب الأنفية

أصدرت وزارة الصحة والسكان مجموعة من النصائح الهامة لمساعدة مرضى الجيوب الأنفية على حماية أنفسهم من تأثيرات التقلبات الجوية.

وفي منشور لها، ضمت النصائح عدة نقاط مهمة، منها غسل الأنف بمحلول ملحي أو باستخدام البخاخات لتقليل الإفرازات، والتخلص من مسببات التهيج والحساسية، مع التأكيد على أهمية شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظ على الترطيب اللازم للجسم.

وأوصت الوزارة بوضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم، وشددت على ضرورة تجنب مسببات تهيج الأنف مثل التدخين واستخدام المنظفات المنزلية التي قد تسبب أبخرة مهيجة.

تأتي هذه النصائح ضمن جهود الوزارة للحفاظ على صحة المواطنين وتوعيتهم بسبل الوقاية من المشكلات الصحية المرتبطة بالتغيرات الجوية.

 لمزيد من المعلومات والنصائح، يمكن متابعة حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 19 مايو 2024، حيث تشهد البلاد استمرار لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأكدت الهيئة أن البلاد ستشهد طقسًا شديد الحرارة خلال ساعات النهار على أغلب الأنحاء، وأن الطقس سيكون حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، مع تعتدل درجات الحرارة خلال الليل.

وأشارت إلى أن القاهرة الكبرى والوجه البحري ستشهدان نشاطًا للرياح بمعدل 30 كم/س، بينما ستكون الرياح على السواحل الشمالية الغربية معتدلة بمعدل 28 كم/س.