افتتاح فيلا مجانية للمصطافين بمحافظة الإسكندرية

عرض رجل مصري في مدينة الإسكندرية الساحلية فيلا مجانية لاستضافة أولئك الذين يرغبون في قضاء إجازتهم الصيفية بميزانية محدودة. 

يقدم سعيد عادل وعائلته 50 سريرًا للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف استئجار مكان إقامة خلال عطلتهم الصيفية، خاصة مع ارتفاع أسعار الفنادق في الساحل الشمالي للبلاد.

تأتي فكرة المصيف المجاني بعدما ازدادت الأسعار جدًا، وتم التفكير في المستضيفين الأيتام وأولئك الذين لديهم دخل محدود. تم تجهيز المكان الواسع الذي يملكه سعيد عادل وعائلته لاستقبال حوالي 50 شخصًا.

يتم توفير الفيلا للزوار لمدة ثلاثة أيام فقط ليتمكن الآخرون من الاستمتاع بهذه الفرصة أيضًا. 

ونفذت هذه المبادرة لأول مرة العام الماضي من قبل والد عادل الذي قرر إبقاء ذكرى والده حية وتحقيق رغبته في إسعاد الآخرين.

وقال عادل: "أردت أن نقدم شيئًا للناس، حيث هناك الكثير من الأشخاص يقومون بأعمال أفضل منا بكثير. فقط أدركنا أن لدينا القدرة على جعل الآخرين سعداء".

بالإضافة إلى الإقامة المجانية وحمام السباحة، يتمتع الزوار بأنشطة أخرى في المكان. 

وعبرت فريال يوسف، أحد الزوار، عن دهشتها من فتح البيت لهم دون مقابل وتوفير حمام السباحة، مشيرة إلى أن الأطفال سعداء جدًا. 

وأضاف بيشوي كرم، زائر آخر: "سمعت عن الفيلا من أصدقائي وجئت هنا مجانًا مع عائلتي وأصدقائي، ووجدنا استقبالًا جيدًا. المكان مجهز بالألعاب وحمام السباحة".

يتم فتح المكان للجميع "بغض النظر عن خلفياتهم"، ولكن الأولوية تعطى للأيتام والعائلات المحتاجة. 

وأضاف عادل: "المبادرة ليست محصورة لشخص معين، إنها للجميع ولجميع الفئات وبكل أشكالها.

 عندما يأتي شخص ونحن لا نعرفه، نأخذ صورة لبطاقة هويته للتأكيد على الأمان، وإذا كان يمثل جمعية خيرية، نتواصل معها للتأكد ونطلب إرسال مجموعة من البطاقات لدينا.