بطريقتها الخاصة.. عايدة رياض تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام

احتفل حساب الفنانة عايدة رياض عبر تطبيق إنستغرام بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام، الذي يوافق اليوم الجمعة 17 مايو. نشر الحساب صورة من مشهد فيلم "اللعب مع الكبار" لعادل إمام، وكتبت عايدة رياض في التعليق: "آه مهو خلاص ما انت كلت وشربت وحضنت وبوست.. زعيمنا الغالي كل سنة وأنت طيب وبخير وبالصحة والسلامة طبعًا أهم حاجة، وعقبال يا رب سنين كتير سعيدة، أنا بعتبر نفسي محظوظة جدًا جدًا إني اشتغلت مع أسطورة بحجم الزعيم #عادل_امام".

حياة عادل إمام

بدأت شهرة الزعيم عادل إمام في سبعينيات القرن العشرين من خلال أفلام مثل "البحث عن فضيحة"، و"عنتر شايل سيفه"، و"البحث عن المتاعب". حصل على العديد من الجوائز على مدار تاريخه من عدة مهرجانات سينمائية دولية مثل مهرجانات القاهرة، دبي، ساو باولو، تريبيكا، مراكش، وقرطاج. كما حصل على الوسام الوطني للاستحقاق من قبل الرئيس التونسي السابق الباجي قائد السبسي عام 2016.

مسيرة عادل إمام

حصل عادل إمام على بكالوريوس كلية الزراعة من جامعة القاهرة. تزوج من هالة الشلقاني وأنجب منها ثلاثة أبناء: رامي إمام، مخرج وخريج الجامعة الأمريكية؛ سارة التي تزوجت من نجل المهندس نبيل مقبل؛ ومحمد، خريج الجامعة الأمريكية وممثل شارك منذ طفولته في أعمال فنية مع والده، منها فيلم "كراكون في الشارع" عام 1986.

أحدث أعمال عادل إمام

كانت آخر أعمال عادل إمام مسلسل "فلانتينو" الذي عُرض العام الماضي وشارك في بطولته دلال عبد العزيز، حمدي الميرغني، وداليا البحيري، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

كما تُعرض حاليًا مسرحية "بودي جارد" عبر منصة "شاهد"، وهو العمل الذي يشارك في بطولته محمد أبو داود، شيرين سيف النصر، رغدة، وإخراج رامي إمام.