الأرصاد تحذر المواطنين من 3 ظاهر جوية خطيرة اليوم الجمعة 17 مايو 2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس المتوقعة يوم الجمعة الموافق 17 مايو 2024، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة بشكل عام على معظم مناطقها.

تتأثر مصر حاليًا بأول موجة حارة طويلة خلال صيف 2024، حيث يتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 4 إلى 6 درجات.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى حوالي 38 درجة مئوية، بينما قد تتجاوز 42 درجة مئوية في محافظات الصعيد، مع درجات حرارة محسوسة تصل إلى 45 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقعة ليوم الجمعة:

- يتوقع أن تكون درجات الحرارة مرتفعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع درجات حرارة شديدة الحرارة في مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد.

- في وقت الليل، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا على معظم الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة:

- من المتوقع أن تكون هناك نشاطات للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب الصعيد، مع احتمالية لتشكل العواصف الرملية والأتربة في بعض المناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

حالة البحر:

- في البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون الأمواج بين الخفيفة والمعتدلة، مع ارتفاع يتراوح بين متر ومتر ونصف، والرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

- أما في البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون الأمواج مضطربة، مع ارتفاع يتراوح بين مترين ونصف وثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.