استبعاد رئيس لجنة ومراقب أول بالمنوفية بسبب ارتكاب طالبة لكارثة داخل اللجنة.. القصة كاملة

تم اتخاذ قرار من قبل مديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية بإقصاء رئيس لجنة الامتحان والمراقب الأول والملاحظ في مركز قويسنا بسبب ضبط طالبة تقوم بتصوير جزء من ورقة الامتحان في مادة الجبر.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، محمود الفولى، أن هذا القرار جاء نتيجة للإهمال في أداء المهام وبعد رصد تصرف طالبة تقوم بالتصوير.

تمت مصادرة هاتف الطالبة المحمول، وسيتم التحقيق معها بعد انتهاء الامتحان، وأكد الفولى أنه لا يوجد أي صلة بين تسريب ورقة الامتحان في مادة الجبر والإدارة التعليمية بالمنوفية.

تم الانتهاء من تجهيز جميع اللجان لاستقبال الطلاب غدًا في الإدارات التعليمية بالمحافظة لأداء امتحانات مواد الجبر والإحصاء في الفترة الأولى، ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفترة الثانية.

وتم التأكيد على استمرار تفعيل غرفة العمليات بديوان المديرية والتواصل مع غرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية لرصد أي تجاوزات أو معوقات في اللجان وحلها فورًا وتلقي أي شكاوى.

وتم التنبيه على عدم السماح للطلاب بإحضار الهواتف المحمولة إلى مقر اللجان، وتم حظر استخدام الهواتف المحمولة للمراقبين والعاملين في اللجان، وتم التأكيد على ضرورة التصدي لحالات الغش والعمل بروح الفريق الواحد لضمان سير العملية الامتحانية بانتظام.

وأكد محافظ المنوفية على ضرورة تواجد رؤساء الوحدات المحلية والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة.