الكهرباء تكشف عن موعد انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي

يترقب المواطنون بفارغ الصبر الموعد النهائي لانقطاع التيار الكهربائي، وذلك بعدما أعلنت وزارة الكهرباء عن تخفيف الأحمال وتحديد مواعيد قطع التيار في جميع أنحاء البلاد، وبعد الانتظار والتكهنات، تم الكشف أخيرًا عن الموعد النهائي المنتظر.

وفقًا لمصدر مسؤول في الشركة القابضة للكهرباء، من المتوقع أن يستمر انقطاع التيار حتى الـ 14 من سبتمبر المقبل، وذلك حتى يتمكن الشبكة القومية من العودة إلى العمل المنتظم وتوفير الكهرباء بشكل طبيعي في جميع المحافظات.

وأوضح المسؤول أن عملية تخفيف الأحمال بدأت بنسبة تصل إلى 1600 ميجاوات، بعد أن كانت تصل في السابق إلى 3000 ميجاوات و2500 ميجاوات، وتم مراعاة توزيع انقطاع الكهرباء بالتساوي على جميع المحافظات في مصر.

وأكد المصدر في تصريحات صحفية، أن مدة انقطاع التيار الكهربائي ستكون ساعة واحدة كحد أقصى في اليوم، وستكون المواعيد عند بداية كل ساعة، وسيتم بدء انقطاع التيار قبل رأس الساعة بـ 10 دقائق واستئنافه بعد 10 دقائق من رأس الساعة.

وتأتي هذه التدابير ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وفي المؤتمر الصحفي، أعلن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء عن الموعد النهائي المتوقع لانتهاء قطع الكهرباء، وذلك بعد تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في جميع المحافظات.

وأشار إلى أنه من المتوقع استمرار انقطاع التيار حتى الـ 14 يومًا الأولى من شهر سبتمبر 2023.

بهذا ينتهي انتظار المواطنين ويتم تحديد الموعد النهائي لانقطاع الكهرباء في مصر، ونأمل أن يتم استعادة استقرار التزويد بالكهرباء بعد هذا الموعد وتحسين الوضع في المستقبل.