قبل قمة العرب.. مصر تفشل مخطط تل أبيب

منذ اللحظة الأولى لوقوع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كانت الجهود العربية متواجدة وفعّالة، مسعية لوقف هذا العدوان الذي أودى بحياة أكثر من مائة وعشرة آلاف شهيد ومصاب منذ بداية التصعيد في أكتوبر الماضي.

قمة القاهرة للسلام

باعتبارها قلب العروبة ومحركها، تقدمت مصر بالمبادرة لاستضافة "قمة القاهرة للسلام" في أكتوبر الماضي، بهدف تحقيق موقف دولي موحد لوقف العدوان على غزة ورفض محاولات التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

القمة العربية الإسلامية بالسعودية

استضافت الرياض "القمة العربية الإسلامية الطارئة" لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث دعا قادة الدول المشاركة إلى وقف الحصار وتوفير المساعدات الإنسانية لسكان غزة، ورفضوا محاولات التهجير القسري.

اجتماعات أردنية

عقدت الأردن عدة اجتماعات في العاصمة عمان لتنسيق المواقف العربية المشتركة والدعم للفلسطينيين، حيث شارك الرئيس المصري والرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني في هذه الجهود.

مجلس الأمن

داخل أروقة مجلس الأمن الدولي، شاركت الدول العربية في إصدار قرارات تدعو إسرائيل إلى زيادة إدخال المساعدات الإنسانية لسكان غزة وتوقف العدوان.

تحركات وجهود عربية مستمرة

تظل الجهود العربية مستمرة في محاولة وقف العدوان الإسرائيلي، وتعزيز الدعم للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية وإقامة دولته المستقلة.