التعليم تصدر قرارا عاجلا بشأن نتيجة امتحانات الترم الثاني بجميع المدارس

عُقِدَ اجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات. وأشاد الوزير في بداية الاجتماع بدور المديريات والإدارات التعليمية في ضبط سير امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل.

وناقش الوزير الآليات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العملية الامتحانية ومواجهة الظواهر السلبية. كما أمر بإعلان نتائج امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها بدقة.

وبدأت امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2024 في محافظة القاهرة يوم الخميس 16 مايو 2024، حيث تم امتحان مواد اللغة العربية والخط والإملاء، والتربية الدينية.

كما أصدر الوزير تعليمات عاجلة لمديريات التربية والتعليم بضمان سرية أوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 باستخدام تقنية الباركود، وأكد ضرورة منع الغش والتسريب، وتوجيه الطلاب بشكل مبكر بطريقة تطبيق الامتحان.

وأكد الوزير على ضرورة وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية ومراعاة السرية والدقة والأمانة، واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامة سير الإمتحانات ومواجهة أي أعمال غش.