من بينها القاهرة.. 3 ظواهر جوية تضرب 25 محافظة وتحذير ناري من "الأرصاد"

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير ظاهرة جوية على 25 محافظة، من بينها القاهرة والإسكندرية، خلال الساعات القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد سحبًا جزئية على جميع أنحاء مصر، بالإضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، خاصة في جنوب البلاد.

وناشدت الهيئة المواطنين بارتداء الكمامات، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض التنفسية، أثناء الخروج من المنزل، والالتزام بتناول أدوية الحساسية في مواعيدها المحددة، وغلق النوافذ جيدًا أثناء الرياح، وتوخي الحذر على الطرق، خاصة في فترات سحب الرمال والأتربة.

وحذرت الهيئة من احتمال حدوث سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق، مع انخفاض الرؤية الأفقية في بعض الأحيان، ناصحة المواطنين بمتابعة التنبؤات الجوية والابتعاد عن أماكن تجمع المياه أثناء هطول الأمطار، وتثبيت الأشياء القابلة للتطاير على أسطح المنازل.

وتوقعت الهيئة ارتفاع درجات الحرارة ابتداءً من اليوم الخميس 16 مايو، وستستمر الموجة على مدار الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع تجاوز الحرارة حاجز 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار. ونصحت المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع.

وأخيرًا، حثت الهيئة جميع المواطنين على توخي الحذر والتعاون مع الجهات المعنية للتقليل من مخاطر هذه الظاهرة الجوية.