ننشر أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة اليوم 15 مايو 2024

تقدم منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي جميع السلع الأساسية مثل اللحوم والدواجن وغيرها بأسعار مخفضة تصل إلى 30% على كافة السلع.

أكد المستشار سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، في تصريحات لصحيفة القاهرة 24، أن أسعار اللحوم المحلية وصلت إلى 280 جنيهًا للكيلو، وسعر كيلو اللحوم الكندوز وصل إلى 280 جنيهًا في المنافذ، وهذه الأسعار تعتبر أرخص بحوالي 30% من الأسواق العادية.

وأضاف مستشار وزير الزراعة أن سعر كيلو اللحم المفروم سجل 250 جنيهًا، وسعر كيلو الكبدة البلدي وصل إلى 260 جنيهًا، وأوضح أن هذه التخفيضات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئاسة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وإلغاء الوسطاء والتجار، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة وأدت إلى انخفاض ملحوظ في أسعار الأعلاف.

وأكد صالح أن سعر كيلو البطاطس في المنافذ وصل إلى 5 جنيهات، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيهًا، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيهًا، وأوضح أن التخفيضات تجاوزت الـ 50% على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

من جهتها، تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خلال الأيام القليلة القادمة لطرح أضاحي عيد الأضحى المبارك في المنافذ التابعة لها بتخفيضات كبيرة.