تنسيق الجامعات 2023.. استقبال رغبات القبول بالكليات لـ طلاب المعادلة

يواصل مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس وفروعه في أسيوط والإسكندرية، عملية تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الحكومية للعام الدراسي 2023-2024.

وفي هذا السياق، يستمر الموقع الإلكتروني للتنسيق في استقبال وتسجيل رغبات الطلاب، وقد وصل عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم إلى 7 آلاف طالب وطالبة.

نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2023، قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تمديد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023.

وذلك بهدف حماية مصلحة الطلاب وتيسير لهم الفرصة لتقديم أوراقهم إلى مكتب التنسيق في مقره الرئيسي بجامعة عين شمس.

من جهة أخرى، أعلنت الجامعات الحكومية تفاصيل عملية الالتحاق ببرامجها المميزة وبرامج الساعات المعتمدة بمصروفات محددة عبر مواقعها الإلكترونية.

ويأتي ذلك استعدادًا لبدء عملية استقبال الطلاب الراغبين في التحويل إلى تلك البرامج، وفقًا للحد الأدنى المعلن من قبل مكتب التنسيق لكل قطاع من قطاعات التخصصات العلمية.

ومازال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات يقومون بتسجيل رغباتهم بالالتحاق بالجامعات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وتستمر هذه العملية حتى نهاية يوم الجمعة، وذلك وفقًا للحد الأدنى المعلن للشعبتين العلمية والأدبية من وزارة التعليم العالي.