الضرائب تصدر بيانًا هامًا بشأن منظومة الإيصال الإلكتروني.. ماذا قالت؟

طالبت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب في مصر، الممولين والمكلفين بالمرحلة الرابعة من منظومة الإيصال الإلكتروني بالالتزام بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية للخدمات والسلع المباعة للمستهلك النهائي، بدءًا من 15 مايو 2024. وشددت على ضرورة الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المُحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية.

وأكدت ضرورة التزام الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية لتفادي اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد. كما أكدت على استمرار تنظيم ندوات أون لاين والتواصل مع الممولين بشكل فعّال لضمان التزامهم بالمتطلبات الضريبية الإلكترونية.

ويمكن للممولين الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، كما يمكنهم متابعة الفيديوهات التوضيحية والأدلة التوعوية لضمان التمتع بجميع الخدمات الإلكترونية المقدمة بشكل سلس وميسر.

وفي حال وجود أي استفسارات أو تساؤلات، يمكن التواصل مع مركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب عبر الخط الساخن المخصص، وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يُمكن الاتصال بالخط الساخن المُخصص لذلك.