خبر سار من بنك ناصر لعملاءه.. ما القصة؟

أعلن بنك ناصر الاجتماعي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارته، عن إطلاق منتج جديد يهدف إلى تمويل المشروعات المتناهية الصغر تحت اسم "فاتحة خير".

يستهدف هذا المنتج الرجال والنساء بين سن 21 و 60 عامًا، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية البنك لتقديم مبادرات وبرامج تمويلية ميسرة للمستفيدين.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك يسعى للمساهمة في تحقيق حياة كريمة لجميع شرائح المجتمع وتوفير فرص عمل للحد من البطالة.

ويعمل البنك على تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات المصرفية بشروط ميسرة تعود بالنفع على المستفيدين.

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج أن الحكومة نجحت في إيجاد بيئة داعمة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ودعم ريادة الأعمال على جميع المستويات، من خلال توفير التمويل وإيجاد طرق مختلفة لتمويل مشاريع الشباب وتوفير البيئة المناسبة للمشروعات المتناهية الصغر، خاصة تلك التي تستهدف المرأة والشباب والفئات المحتاجة وتحقيق الشمول المالي.

وتعتبر الاستثمار في رأس المال البشري سياسة أساسية لبنك ناصر الاجتماعي في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة. يسعى البنك إلى تقديم المبادرات والمنتجات التي تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية، وذلك حسب ما أوضحه الدكتور محمد عبدالفضيل، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك.

وتتمتع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بإمكانات كبيرة لتحقيق تأثيرات إيجابية طويلة الأجل في تلبية الاحتياجات الحاجة للتنمية، وتعد محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي وإيجاد المزيد من فرص العمل.