أمطار رعدية تضرب سماء السعودية اليوم الأحد 12 مايو 2024

يشير التقرير الجوي ليوم الأحد الثاني عشر من مايو 2024، الصادر عن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية،  إلى وجود هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة.

 بينما تكون الأمطار متوسطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم، والرياض، وتمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

ويشير المركز إلى وجود نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، وتبوك، وأن الرياح في البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والجنوبي، ومن نصف متر إلى متر على الجزء الأوسط، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. ويكون حالة البحر خفيفًا إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي، وخفيف الموج على الجزء الأوسط، جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وشرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

أما في الخليج العربي، فمن المتوقع ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف متر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر تكون خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي، وخفيفة الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.