قرار عاجل من التعليم بمنع 4 طلاب من الامتحانات عام كامل.. ما السبب؟

أعلنت مديرية التربية والتعليم في الجيزة عن إلغاء جميع امتحانات العام الدراسي لأربعة طلاب في الصف الأول الثانوي.

 تم اعتبار هذا العام رسوبًا لهم وعدم قبولهم في الدور الثاني، بسبب ضبطهم يحملون الهواتف المحمولة ومحاولتهم الغش، وخرقهم للقواعد والقرارات الوزارية الملزمة لعمليات الامتحانات.

أكدت مديرية التربية والتعليم في الجيزة أن هذا القرار ينفذ تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 34 لعام 2018 والقانون رقم 205 لعام 2020 الذين ينظمان عمليات الامتحانات، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 تمت المتابعة المستمرة لعمليات النقل من قبل مديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة لرصد أي سلبيات تعوق سير عمليات الامتحانات.

كشفت مديرية التربية والتعليم عن هوية الطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحانات، وهم:

- الطالب (ف. م. س) و (م.ت.م) في الصف الأول الثانوي بلجنة مدرسة رفاعة الطهطاوي التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية.

- الطالب (م.ھ.م) في الصف الأول الثانوي بلجنة مدرسة الشهيد أحمد خالد الحجار (أحمد لطفي السيد سابقًا) التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

- الطالب (س.أ.ع) في الصف الأول الثانوي بلجنة مدرسة امبابة الثانوية العسكرية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية.

كما تم حرمان المعلم (م.ح.م)، المعلم في مدرسة الشهيد أحمد خالد الحجار، من القيام بأعمال الامتحانات وفرض عقوبة عليه لمدة 7 أيام.

وأهابت مديرية التربية والتعليم في الجيزة بالمعلمين والطلاب بالالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية التي تنظم عمليات الامتحانات، واتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة، وعدم حمل الهواتف المحمولة داخل اللجان.

 فلا يتم التساهل مع المقصأعلنت مديرية التربية والتعليم في الجيزة عن إلغاء جميع امتحانات العام الدراسي لأربعة طلاب في الصف الأول الثانوي بسبب حيازتهم للهواتف المحمولة ومحاولتهم الغش وخرقهم للقواعد والقرارات الوزارية المتعلقة بالامتحانات. تم اعتبار هذا العام رسوبًا لهم ولم يسمح لهم بالدخول للدور الثاني من الامتحانات. 

جاء قرار إلغاء الامتحانات تنفيذًا للقرار الوزاري والقوانين المعمول بها، وتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظ الجيزة. تم متابعة عمليات النقل وتنفيذها بدقة وتم فرض عقوبات على الطلاب والمعلم المعنيين. 

تم التأكيد على أهمية اتباع التعليمات والقرارات الوزارية وتطبيق الإجراءات الملزمة خلال الامتحانات، وعدم حمل الهواتف المحمولة داخل اللجان. 

تم تنفيذ امتحانات الصفوف الأخرى بنجاح وكانت نسبة الدخول على المنصة الإلكترونية عالية.