عاجل.. قرار مهم من مصلحة الضرائب بشأن الفاتورة الإلكترونية

أكدت رئيسة مصلحة الضرائب المصرية، رشا عبد العال، ضرورة التزام الممولين باستخراج شهادة تسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية أو منظومة الإيصال الإلكتروني من المأمورية التابعين لها، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 309 لسنة 2023.

في بيان صدر اليوم الخميس، أشارت رئيسة مصلحة الضرائب، إلى أن هذه الشهادة تُمنح مجانًا للممولين من المأموريات المختصة، وتحثهم على الالتزام بالحصول على الشهادة ووضعها في مكان ظاهر أمام الجمهور في المقر الرئيسي والفروع.

ودعت عبد العال، الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني إلى الالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية لتجنب الإجراءات القانونية، إذ يعتبر عدم إصدار الفواتير الإلكترونية والإيصالات الإلكترونية جريمة تهرب ضريبي تُعاقب عليها القوانين المصرية وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وأوضحت أن الممولين الذين يشملهم المرحلة الفرعية (الرابعة) من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني، يجب عليهم إصدار إيصالات إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة والسلع المباعة للمستهلك النهائي اعتبارًا من 15 مايو 2024.

وأكدت رشا عبد العال، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تبذلان جهودًا كبيرة لتيسير الإجراءات على الممولين، وتوفير الدعم الفني الكامل لهم للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني.