حدث ليلا.. إسرائيل تقصف رفح الفلسطينية وتحذير مرعب من زلزال

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم عدة تطورات على الساحة العالمية. ومن أبرز هذه الأحداث، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، وتحذير عالم الزلازل الهولندي من هزة أرضية بقوة 7 ريختر، وهجوم أوكراني أدى إلى حريق في مخزن للنفط في جمهورية لوهانسك الروسية.

قصف إسرائيلي على رفح الفلسطينية

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي الزيتون بمدينة غزة. وفي مدينة رفح، قصف طيران الاحتلال منزلاً يؤوي نازحين، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين. وقد أكد منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة أن الأوامر الإسرائيلية بإخلاء رفح والعملية البرية ستزيد من الوفيات والنزوح.

تحذير من زلزال بقوة 7 ريختر

في تغريدة جديدة على منصة "X" (تويتر سابقًا)، حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس من احتمالية حدوث زلازل بقوة 7 درجات في الأيام القادمة، استنادًا إلى انفجار منطقة الاندساس في جزر ساندويتش الجنوبية قبل حوالي 3 سنوات. وقد توقع هوجربيتس حدوث زلزال بقوة 7 درجات كل عامين، محذرًا من توترات متزايدة في المنطقة.

هجوم أوكراني يشعل حريقًا في روسيا

أعلن ليونيد باشينيك، رئيس جمهورية لوهانسك الروسية، أن القوات الأوكرانية هاجمت مستودعًا لتخزين النفط، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير وإصابة 5 أشخاص. وذكر باشينيك أن الهجوم ربما تم باستخدام نظام الصواريخ التكتيكية "ATACM" الذي حصل عليه الجيش الأوكراني من الولايات المتحدة. وقد استدعت السلطات وحدات من وزارة الطوارئ الروسية لإخماد الحريق وضمان سلامة المنطقة.