بدأ اليوم.. كيف تتصالح على مخالفات البناء "أون لاين"؟

تم فتح مراكز التكنولوجيا في الأحياء والمراكز اعتبارًا من اليوم الثلاثاء لاستقبال الراغبين في التصالح بشأن مخالفات البناء. 

وتم توفير تطبيق على الهواتف المحمولة بعنوان "تصالح" لتسهيل تقديم الطلبات وتجنب الزحام.

 قامت وزارة التنمية المحلية بتخصيص هذا التطبيق لتسهيل عملية التصالح للمواطنين وتخفيف الضغط على مراكز التكنولوجيا التي تتلقى طلبات التصالح في عشرة أحياء بالإسكندرية.

وأوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الموقع والتطبيق يتيح لأي مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 تقديم طلب التصالح وملء جميع البيانات اللازمة، وسيتم تحويل البيانات مباشرة إلى المركز التكنولوجي المختص بالمحافظة.

وأوضحت المهندسة جيهان مسعود، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، كيفية استخدام التطبيق.

 يجب تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف المحمول، ثم إنشاء حساب شخصي باستخدام الاسم الكامل، الرقم القومي، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، وإدخال تفاصيل المحافظة والمركز أو الحي والعنوان التفصيلي.

 يجب أيضًا اختيار كلمة مرور وتأكيدها.

بعد ذلك، يتم تحميل إحداثيات موقع العقار الذي يرغب المتقدم في التصالح بشأنه، ويرفق المستندات المثبتة للملكية وصورة المالك وصورة للمبنى وكروكي للموقع، بالإضافة إلى توضيح المساحة الإجمالية وعدد الأدوار ووصف العقار بالتفصيل.

يتضمن التقديم أيضًا وصفًا للمخالفات ونوع المخالفة، وتحديد عنوان للمراسلات وطريقة سداد غرامة المخالفة، سواء نقدًا أو بالتقسيط.

 يجب على طالب التصالح تأكيد صحة البيانات والمستندات.

سيتم دراسة جميع الطلبات المقدمة وتحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي المختص بالمحافظة لاستكمال الإجراءات المتبقية.