أمطار ورياح.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس للأسبوع القادم، من الإثنين 6 مايو 2024 وحتى السبت 11 مايو 2024.

خلال هذه الفترة، من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة خلال النهار في مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما سيكون معتدلًا على السواحل الشمالية وحارًا بشدة في جنوب الصعيد.

كما أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون مائلًا للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر في مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بينما سيكون معتدلًا في جنوب الصعيد.

بالنسبة لحالة الطقس ليوم الإثنين 6 مايو، يتوقع اضطراب في الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مع سرعة الرياح التي تتراوح بين 40 و50 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج ما بين 2 و2.5 متر. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري في فترات متقطعة، مع نشاط الرياح في مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما بخصوص الطقس ليوم الثلاثاء 7 مايو، فمن المتوقع استمرار فرص هطول الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية في فترات متقطعة، مع نشاط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء.

بالنسبة ليوم الأربعاء 8 مايو، يتوقع ظهور الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. ومن المتوقع أيضًا نشاط الرياح في مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

أما من الخميس 9 مايو وحتى السبت 11 مايو، فمن المتوقع نشاط الرياح في مناطق السواحل الشمالية، دون أي توقعات أخرى كبيرة.

هذه هي نظرة عامة على توقعات الطقس لهذا الأسبوع، وتستند إلى تقديرات خبراء الأرصاد الجوية. يرجى دائمًا متابعة التحديثات اليومية للطقس للحصول على معلومات أكثر دقة وحداثة.