إنذار أحمر من الأرصاد السعودية بشأن طقس اليوم.. أمطار رعدية تضرب هذه الأماكن بالمملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، خلال تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين الموافق 6 مايو، استمرار فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في عدة مناطق من المملكة.

 هذا وقد حذرت هيئة الدفاع المدني من السفر أو الخروج خلال تلك الفترة الجوية الغير مستقرة.

تم التنبيه من قبل المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد الجوية، حسين القحطاني، عبر حسابه على منصة إكس، بأن المركز قد أعلن الاستعداد والتنسيق في المناطق المتأثرة بالحالة المطرية. 

كما دعا القحطاني إلى توخي الحذر والانتباه لظروف الطقس القاسية، مثل الرياح العاتية وانخفاض الرؤية، إضافة إلى تساقط البرد والسيول المفاجئة، ونصح بتأجيل السفر برا ما لم يكن ذلك ضروريًا.

بالنسبة لتوقعات حالة الطقس، فمن المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

 وقد يكون الهطول خفيفًا إلى متوسطًا في مناطق تبوك، حائل، والقصيم والرياض. كما تم التحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية والمناطق الشرقية.

هيئة الدفاع المدني دعت أيضًا إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة خلال تلك الأحوال الجوية السيئة، بما في ذلك الاستعداد للأمطار الغزيرة والسيول والعواصف الرعدية والرياح المغبرة.

 كما أصدرت إدارة المرور تنبيهات للمواطنين والسائقين لاتخاذ التدابير اللازمة لتجنب الحوادث والمحافظة على سلامتهم أثناء الطقس السيء، مع تقديم نصائح للقيادة الآمنة في الأمطار مثل اختيار الطرق الآمنة وتخفيف السرعة.