"الصحة" تقدم نصائح للأمهات للحفاظ على صحة الجنين أثناء الحمل

قامت وزارة الصحة والسكان بنشر نصائح للأمهات خلال فترة الحمل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، بهدف الحفاظ على صحة الجنين.

وشددت الوزارة على ضرورة الاهتمام بصحة الجنين خلال فترة الحمل من خلال تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد وحمض الفوليك، بعد استشارة الطبيب. 

وأشارت إلى أن الطبيب يقوم بتحديد أنواع المكملات الغذائية اللازمة بناءً على نتائج التحاليل ومستوى الهيموجلوبين.

وفي سياق منفصل، عُقِدَ اجتماع بين الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وقيادات الوزارة المختصة، لمراقبة تقدم مشروعات البنية التحتية الوطنية في الوزارة، وخاصة المجالس الطبية المتخصصة. تم ذلك في مقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول قضايا متعلقة بتطوير وتحسين المنشآت الطبية والخدمات الصحية. وشدد الوزير على ضرورة تطوير المباني الحالية ورفع كفاءتها وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى.

واطلع الوزير خلال الاجتماع على تقدم أعمال تطوير المجالس الطبية المتخصصة في منطقة مدينة نصر بالقاهرة، ووجه بتسريع وضع تصور متقدم لبناء مبنى جديد لهذه المجالس في مدينة الشروق، لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

أخيراً، أكد الوزير أهمية المجالس الطبية المتخصصة في تقديم خدمات طبية مباشرة للجمهور بشكل يومي، وشدد على أهمية تطوير المنظومة الإنشائية والإدارية والخدمية لتلبية احتياجات المرضى بشكل فعّال. 

كما تم التطرق لتطوير العيادات الخاصة بالفحوصات الطبية لاستخراج أو تجديد رخص القيادة المهنية، بهدف تعزيز السلامة المرورية من خلال تحسين معايير الكشف الطبي.