هل انخفاض سعر الذهب طبيعي أم بداية لقفزة كبيرة؟.. الشعبة تجيب

أشار سعيد امبابي، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إلى ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية مقارنة بالأسعار العالمية في الفترة السابقة، لكن بعد تثبيت سعر الصرف، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا بنسبة 30% في السوق المحلية وتوازنت مع الأسعار العالمية.

وخلال تصريحاته التلفزيونية، أكد أن سعر عيار الذهب 21 وصل إلى 3100 جنيه، وهو سعر مناسب للغاية، وأشار إلى أنه من المتوقع أن تعود أسعار الذهب لمستوياتها السابقة في فترة زمنية لا تقل عن عام، مما يوفر فرصة مناسبة للربح من الذهب.

وفي نفس السياق، حث امبابي المصريين الذين ينوون شراء الذهب في الفترة القادمة على إجراء موازنة بين شراء المشغولات الذهبية والسبائك الذهبية لتحقيق المصلحة العامة.

من جهته، أكد المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال التعاملات اليومية، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3090 جنيهًا، مع إغلاق البورصة العالمية في عطلتها الأسبوعية، حيث بلغ سعر الأوقية 2301 دولار أمس.

وأضاف إمبابي أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3532 جنيهًا، وعيار 18 سجل 2649 جنيهًا، وعيار 14 بلغ 2060 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 24720 جنيهًا.