للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023.. خطاب رسمي بإمضاء وزير التعليم للمديريات يحمل بشرى سارة

خاطبت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية التابعة لها في جميع محافظات الجمهورية، بشأن إرسال مندوب المديرية لاستلام كشوف صرف إثابة المعلمين والإداريين المشاركين في لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2023 دور أول.

تم ذلك بناءً على موافقة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بصرف مكافأة للمشاركين في أعمال الامتحانات العامة 2023.

وأوضحت الوزارة في الخطاب الموجه للمديريات أن المندوب يتوجه بخطاب تكليف معتمد من مدير المديرية لاستلام كشوف الصرف من لجنة الإدارة لامتحان الثانوية العامة قطاع القاهرة.

وجاءت التعليمات بتكليف مسئول الحسابات في المديرية بعمل مطالبة بالمبالغ المطلوبة وتسليمها إلى الإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة حتى يتسنى صرف المستحقات المالية للمشاركين.

وفيما يتعلق بفترة امتحانات الثانوية العامة 2024، كشفت مصادر مطلعة بالوزارة عن مخاطبة وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، لوزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، بشأن إلغاء تخفيف الأحمال عن المدارس خلال هذه الفترة.

ونص الخطاب على ضرورة عدم فصل التيار الكهربائي عن المدارس خلال فترة الامتحانات، حيث تم التأكيد على شركات توزيع الكهرباء بضرورة التنبيه لذلك والالتزام به.