بحد أدنى 6 آلاف جنيه.. "العمل" تعلن عن وظائف جديدة في 16 محافظة

أصدرت وزارة العمل في مصر نشرة التوظيف نصف الشهرية، مُعلنةً عن فرص عمل جديدة في عدد من المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

دعا وزير العمل حسن شحاتة شباب مصر إلى اغتنام هذه الفرص، والعمل في القطاع الخاص للاستفادة من برامج التدريب المهني المجانية التي توفرها الدولة لتأهيل الشباب للمهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار الوزير إلى أهمية متابعة مديريات العمل بالمحافظات لضمان استلام راغبي العمل فرصهم المناسبة، مع تأكيد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، والبالغ 6 آلاف جنيه.

في بيانها الصحفي الصادر يوم الجمعة، ذكرت الوزارة أنها تلقت طلبات من 55 شركة قطاع خاص في 16 محافظة، بإجمالي 3408 وظيفة متاحة الآن في عدة تخصصات، منها وظائف مخصصة لأصحاب القدرات الخاصة (ذوي الهمم)، مع رواتب مجزية تحدد بناءً على المقابلة وتتماشى مع الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

يمكن التقديم على الوظائف الجديدة من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم في مدينة نصر، أو عبر مديريات العمل بالمحافظات، أو عن طريق أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع البيان، أو من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وقد تضمنت النشرة وظائف في 16 محافظة هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وبورسعيد، ودمياط، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وأسوان، والوادي الجديد، والغربية، والإسماعيلية، والشرقية، والفيوم، وأسيوط، وجنوب سيناء، في تخصصات مختلفة مثل: إشراف داخلي، وموظف استقبال، ومحاسبين، وبائعين، ومدير محل، وتمريض، وأخصائي تمويل وائتمان، ومدرسين، ومهندسين في تخصصات مختلفة، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين، وطباخين، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين، وأفراد أمن، وعمال خياطة، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وغيرها من التخصصات.

وشمل البيان أيضًا وظائف مخصصة لذوي القدرات الخاصة في المحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من إجمالي عدد العمال من تلك الفئة، وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

كما أشارت الوزارة إلى أن البطالة في مصر قد انخفضت من حوالي 13% عام 2014 إلى أقل من 7% في الوقت الحالي، بفضل جهود الدولة في تنفيذ مشروعات عملاقة، وبرامج التدريب والتأهيل، وملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص، وغيرها من استراتيجيات المواجهة.