ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدا الجمعة.. وتحذير من ظاهرة جوية على الطرق السريعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الغد الجمعة، ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، وتحديدًا شديد الحرارة جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على الشمال حتى شمال الصعيد، بينما تكون معتدلة في جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا تشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما من المتوقع أن يشهد البحر المتوسط اضطرابًا في الملاحة على الشواطئ الغربية، مع سرعة رياح تتراوح بين 30 و 50 كيلومترًا في الساعة وارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 و 2.5 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة في العديد من المدن، فمن المتوقع أن تبلغ العظمى في القاهرة 32 درجة مئوية والصغرى 19، فيما ستكون العظمى في الإسكندرية 25 والصغرى 17، وفي مطروح 24 والصغرى 16، وفي سوهاج 35 والصغرى 23، وفي قنا 36 والصغرى 25، وأخيرًا في أسوان 37 والصغرى 25 درجة مئوية.