لمدة 48 ساعة.. طقس سيئ وغير مستقر بالسعودية والإمارات

تشهد منطقة الخليج العربي موجة من الأمطار الغزيرة التي تؤثر بشكل خاص على السعودية والإمارات. نظرًا للظروف الجوية غير المستقرة، اتخذت وزارات التعليم في كلا البلدين قرارًا بإغلاق المدارس في مدن ومناطق متعددة لضمان سلامة الطلاب والموظفين.

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة يومي الخميس والجمعة. وتتضمن هذه الإجراءات تعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ، وتوفير الدعم اللازم في حالة حدوث أي كوارث ناتجة عن الأحوال الجوية.

جاء في بيان المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية: «لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية. في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقة تبوك خاصة الساحلية منها».

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات العربية المتحدة، امس الاربعاء، رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة التي ستشهدها البلاد يومي الخميس والجمعة.