تعرف على ضوابط أداء فريضة الحج 2024. وتحذير لهذه الفئة

كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن الضوابط التي وضعتها المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام، حيث أوضح أن المملكة حددت عددًا من المعايير لأداء المناسك المقدسة.

في تصريحات تليفزيونية، أكد حنفي أن المملكة لن تسمح بأداء مناسك الحج لأصحاب الزيارات العائلية، الشخصية، التجارية، العمل، أو السياحة، وأنه يتوجب الحصول على تأشيرة خاصة بأداء فريضة الحج.

وأوضح حنفي أن هيئة كبار العلماء في السعودية أكدت عدم جواز أداء فريضة الحج بدون تصريح، مشيرًا إلى أن المملكة واجهت مشكلة كبيرة في العام الماضي بسبب ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الذين قاموا بأداء المناسك دون تصريح.

وأضاف حنفي أن حاملي التأشيرات بجميع أنواعها يمكنهم دخول مدن المملكة، باستثناء مكة، في أي وقت، ولكن يُمنع مرور الزيارات في 4 مطارات محددة اعتبارًا من 18 مايو 2024 وحتى نهاية موسم الحج في 16 يونيو 2024. 

هذه المطارات هي: مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي، ومطار ينبع.

 وأكد أن من يخالف التعليمات المصدرة من المملكة العربية السعودية وهيئة كبار العلماء سيمنع من دخول المملكة مدى الحياة خلال موسم الحج.