أخدود الإكرام يضرب دولة عربية.. وتحذير قوي من السلطات

أكدت الأرصاد الجوية في سلطنة عمان أن ذروة تأثير الحالة الجوية المعروفة بأخدود "الإكرام" ستبدأ ظهر يوم غدٍ الخميس، حيث ستتركز على محافظات البريمي والظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية، مع توقع كميات أمطار تتراوح بين 20 و80 ملم.

وفي تصريح لوكالة الأنباء العمانية، أوضح ناصر بن سعيد الإسماعيلي، مدير دائرة التنبؤات ونظام الإنذار المبكر في هيئة الطيران المدني، أن التأثير سيتفاوت بين المحافظات الشمالية، حيث سيبدأ التأثير التدريجي ابتداءً من مساء اليوم وصباح غدٍ الخميس.

وأضاف الإسماعيلي أن فرص هطول الأمطار ستستمر حتى يوم الجمعة، خاصة في المناطق الجبلية في محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى وعموم جبال الحجر، وكذلك محافظة ظفار.

وأشار إلى أن بعض التأثيرات والسحب المتدفقة بدأت تظهر على محافظة ظفار، وقد تشهد هطول أمطار رعدية متفرقة خلال مساء اليوم، وقد يؤدي بعضها إلى جريان الأودية والشعاب، مع استمرار التأثيرات على المحافظة.

ووفقًا للمؤشرات الأولية، يُتوقع أن يستمر تأثير الحالة الجوية حتى يومي السبت والأحد، مما قد يستدعي اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أي مخاطر محتملة.

تُوصي الجهات المسؤولة بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين والممتلكات، خاصة في المناطق المعرضة لخطر جريان الأودية والشعاب نتيجة هطول الأمطار الغزيرة.