حالة الطقس غدا.. ارتفاع الرطوبة والمحسوسة في القاهرة 39

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد ارتفاعًا في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، مما يتسبب في طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا. أما السواحل الشمالية فستشهد طقسًا حارًا. وفي الليل، ستكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائلة للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد أيضًا ارتفاع نسبة الرطوبة طوال اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس. وسوف تشهد بعض المناطق نشاطًا في الرياح، مما يساعد على تلطيف الأجواء. وفي الصباح، قد تتشكل شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، في الفترة من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 7 صباحًا.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، يُتوقع أن تكون العظمى في القاهرة 37 درجة مئوية مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 39 درجة مئوية، والصغرى 26 درجة مئوية. أما في الإسكندرية، فستكون العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية، وفي مطروح العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية. وفي سوهاج، ستصل العظمى إلى 43 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية، وفي قنا العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية، وأما أسوان، فستصل العظمى إلى 45 درجة مئوية مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 47 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية.

ويجدر بالذكر أن انقلاب الصيف لهذا العام 2023 حدث في الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي يوم الأربعاء 21 يونيو، ومدة فصل الصيف في هذا العام هي 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة.

وتدور الشمس في مدار ظاهري بالنسبة لنجوم الخلفية السماوية التأن دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بزاوية 23 درجة و27 دقيقة يتسبب في حدوث الفصول الأربعة.