لـ هذه الفئة.. بدء صرف معاشات مايو 2024 من هذه الأماكن

في بداية صباح يوم الأربعاء، بدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر مايو 2024 لأصحاب المعاشات ومستحقيهم في مختلف محافظات مصر، بإجمالي يصل إلى حوالي 11 مليون مواطن.

تمت عملية الصرف بزيادة جديدة تبلغ 15%، وهي الزيادة الثالثة على التوالي، وذلك اعتبارًا من شهر مارس الماضي، وذلك استنادًا إلى قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حزمة إجراءات اجتماعية طارئة لتعزيز الحماية الاجتماعية.

تتوفر طرق متعددة لصرف المعاشات، حيث يمكن لأصحاب المعاشات ومستحقيها الحصول على مدفوعاتهم من خلال ماكينات الصرف الآلي، البنوك، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.

وفي سياق متصل، أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن أموال المعاشات تحظى بالأمان، حيث تم سداد مبالغ تجاوزت 818 مليار جنيه لهيئة التأمينات على مدار 55 شهراً منذ اتفاقية فض التشابكات في عام 2019.

كما تم تخصيص 202 مليار جنيه لدعم منظومة المعاشات خلال العام المالي الحالي، مع استمرار تحويل المبالغ المقررة بموجب قانون التأمينات لدعم المعاشات، إلى جانب التزام بسداد مبلغ 46 تريليونا و487.9 مليار جنيه بحلول عام 2050.