قرار هام من محافظ القاهرة بشأن هيئة النظافة للتعامل مع الأحداث الطارئة

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن تحسين النظافة والتجميل يعتبر من أهم أولويات العمل داخل المحافظة نظرًا لتأثيره البيئي وتأثيره المباشر على صحة المواطنين. 

وأكد أن جميع الأجهزة التنفيذية في المحافظة تعمل جاهدة لتحسين جودة حياة المواطنين.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة لاستعادة المظهر الحضاري لشوارع وميادين العاصمة، وتبني أساليب تكنولوجية حديثة لتحسين وتطوير نظام النظافة، ورفع كفاءة العاملين بها. 

وأشاد بالتحسينات التي تم إدخالها سواء في التعامل مع المخلفات أو إصلاح المعدات وتطوير العنصر البشري، مما أثار إشادة جميع المسئولين في الدولة.

وأشار المحافظ إلى إنشاء "إدارة التدخل السريع" ضمن خطة التطوير في هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، والتي تهدف إلى التعامل السريع مع الحوادث الطارئة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وتم تجهيز الإدارة بأحدث الأدوات والآلات المستخدمة في قطاعات النظافة وفقًا للمعايير العالمية.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إلى أن "إدارة التدخل السريع" تتمتع بتجهيزات كاملة، بما في ذلك مكانس آلية وسيارات شفط وحاويات مجهزة لشفط القمامة وتروسيكلات المياه وتروسيكلات جمع القمامة وكمبروسر الهواء وجرارات كنس آلية. 

وتعمل هذه الإدارة على مدار 24 ساعة للتعامل الفوري مع المخلفات والتراكمات ومواكبة التطورات لإظهار العاصمة بمظهر حضاري وجمال يتوافق مع جهود التطوير الشاملة.

وتم إرسال فرق العمل التابعة لإدارة التدخل السريع بجميع تجهيزاتها إلى المحاور والطرق الرئيسية والفرعية والحواري والأزقة. 

كما تم إرسال تروسيكلات المياه وكمبروسر الهواء لغسيل الأرصفة ومحطات النقل الجماعي في جميع أحياء المنطقتين الشماليةوالجنوبية للقاهرة. 

يتم تنظيف الشوارع وجمع القمامة بشكل منتظم، وتقوم الفرق بالتفتيش على المناطق والأماكن العامة لضمان نظافتها وتجميلها.

بالإضافة إلى ذلك، تهدف إدارة التدخل السريع إلى التعامل السريع مع الحوادث الطارئة، مثل التسربات المائية أو الكهربائية أو أي مشاكل أخرى تؤثر على سلامة المواطنين. 

وتعمل الفرق على إصلاح هذه المشاكل في أسرع وقت ممكن لضمان سلامة البيئة وسكان المدينة.

تتبع هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أيضًا أساليب تكنولوجية حديثة في تحسين وتطوير نظام النظافة.

وتم تحديث المعدات والآلات المستخدمة في قطاعات النظافة وفقًا للمعايير العالمية، مما يساهم في رفع كفاءة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

تهدف جميع هذه الجهود إلى استعادة المظهر الحضاري للقاهرة وتحسين جودة حياة سكانها.

وتعد النظافة والتجميل أحد العوامل الأساسية لتحقيق ذلك، حيث يعمل الفريق التنفيذي بالمحافظة وهيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بكل جد واجتهاد لتحقيق هذه الغاية.