تعرف على موعد صرف معاش سبتمبر وحقيقة الزيادة الجديدة

تتطلع العديد من الأشخاص الذين يعتمدون على المعاشات إلى موعد الزيادة الجديدة، وخاصة مع اقتراب صرف معاش شهر سبتمبر 2023.

ومن المقرر أن يبدأ صرف هذا المعاش يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر، فيما يلي، سنوضح التفاصيل والموعد الجديد للزيادة التي ستستفيد منها أكثر من 11 مليون شخص.

أماكن صرف المعاشات

ولتسهيل عملية صرف المعاشات وضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم بسهولة، قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتوفير عدة وسائل لصرف المعاشات.

يمكن للمواطنين صرف معاشات سبتمبر 2023 من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM)، ومكاتب البريد المصري، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، ومنافذ شركة فوري.

موعد صرف المعاشات

وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف معاش سبتمبر 2023، وهو الأمر الذي ينتظره أكثر من 11 مليون مستفيد في مصر، والذي من المقرر صرفه كما هو مقرر في الجمعة الموافقة لـ 1 سبتمبر 2023،

زيادة المعاشات

وبالنسبة للزيادة الجديدة في المعاشات، فلن يتم تطبيق زيادة في معاش سبتمبر 2023، فقد حدد قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019 في المادة رقم 35 موعد زيادة المعاشات الجديدة، حيث تكون بحد أقصى 15% في الأول من يوليو من كل عام، ووفقًا للقانون، سيتم تنفيذ الزيادة الجديدة في المعاشات في الأول من يوليو عام 2024.

يجدر بالذكر أن هيئة التأمينات الاجتماعية قد قررت زيادة المعاشات في عام 2023 بنسبة 15% في شهر أبريل، وذلك بعد توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بتقديم موعد الزيادة المقررة في يوليو من كل عام، وتمت الزيادة في المعاشات بمبلغ يتراوح بين 170 جنيهًا و1635 جنيهًا.