"الأرصاد" تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة: أمطار رعدية

توضح الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية في الأيام القادمة ستكون مستقرة بشكل كبير في مصر. وذلك بسبب تأثير كتل هوائية شمالية تنتقل من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط.

تشهد الأيام الحالية وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى زيادة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وانخفاض درجات الحرارة. ومع ذلك، فإن درجات الحرارة حاليًا تتراوح حول المعدلات الطبيعية أو أعلى منها بدرجة أو درجتين في القاهرة الكبرى.

الأجواء تكون مائلة للحرارة خلال فترة النهار في شمال البلاد ومعظم المناطق، وتكون شديدة الحرارة في جنوب الصعيد. أما خلال فترة الليل، تميل الأجواء إلى البرودة وانخفاض درجات الحرارة في جميع الأنحاء، مع نشاط للرياح خلال فترة الليل في معظم أنحاء البلاد.

الشبورة المائية هي الظاهرة المسيطرة على حالة الطقس خلال الأيام القادمة، وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية في الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. وتتلاشى تدريجياً مع ظهور أشعة الشمس.

فرصة سقوط الأمطار تقتصر على بعض المناطق في جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق جنوب سيناء. وقد تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تصبح رعدية في بعض الأحيان.

من المتوقع أن يشهد الجمعة والسبت القادمين ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، لكنه لن يكون ملحوظًا بشكل كبير.