بالصور.. السعدني ومحمود قابيل أبرز الحضور في جنازة المخرج عصام الشماع

حضر كل من الفنان أحمد السعدني ومحمود قابيل ومحمد محمود عبد العزيز وغيرهم من نجوم الفن جنازة السيناريست والمخرج عصام الشماع.

توفي صباح اليوم الاثنين 29 أبريل، المخرج والسيناريست عصام الشماع عن عمر ناهز 69 عامًا.

أعلن الكاتب محمد الشماع، عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، عن رحيل عمه.

وكتب محمد الشماع: "توفي عمي المخرج عصام الشماع، وستقام صلاة الجنازة ظهر اليوم الاثنين في مسجد السيدة نفيسة، وسيكون الدفن في مدافن المجاورين بالدراسة خلف جامع الشرقاوي".

وُلد عصام الشماع في القاهرة في 29 سبتمبر 1955. درس الطب والجراحة في جامعة عين شمس، وحصل على درجة البكالوريوس عام 1982.

كان عصام الشماع مخرجًا وكاتبًا معروفًا، قدم العديد من الأعمال الفنية المميزة التي تحمل رؤى جديدة. من أبرز أعماله المسلسلات التلفزيونية "رجل من زمن العولمة" و"نافذة على العالم" و"قمر 14".

كما كتب سيناريوهات عدة أفلام مثل "الجنتل" و"راندفو". أما آخر أعماله فكان فيلم "الفاجومي"، حيث كتب السيناريو وأخرجه، وتناول قصة حياة الشاعر أحمد فؤاد نجم.

في عام 2011، تم انتخاب عصام الشماع كنائب رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما. وقبل انتهاء مسيرته، كتب سيناريو فيلم "أخلاق العبيد" في عام 2017، الذي قام ببطولته الفنان خالد الصاوي وأخرجه أيمن مكرم.

وفاة عصام الشماع تعتبر خسارة كبيرة لعالم الفن والسينما، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا مؤثرًا وأعمالًا ستظل خالدة في ذاكرة الجمهور.

صورة عن جنازة عصام الشماعجنازة عصام الشماعصورة عن جنازة عصام الشماعجنازة عصام الشماعصورة عن جنازة عصام الشماعجنازة عصام الشماعصورة عن جنازة عصام الشماعجنازة عصام الشماعصورة عن جنازة عصام الشماعجنازة عصام الشماع