تحذير عاجل في المملكة من طقس اليوم.. ماذا يحدث؟

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تحذيرًا عاجلًا بشأن الطقس اليوم الاثنين، بسبب توقعات بهطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام مدى الرؤية، وصواعق رعدية. يأتي التحذير في بيان نُشر على منصة "إكس" (تويتر سابقًا).

وأوضح المركز أن هذه الحالة الجوية ستؤثر على مناطق المدينة المنورة وبدر وواد الفرع والرايس وينبع، وستستمر حتى الساعة 11 مساءً من نفس اليوم. وأشار إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20 و40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ساعة. ومع تكون السحب الرعدية الممطرة، يمكن أن تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 50 كم/ساعة، ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف، ويمكن أن يصل إلى مترين ونصف.

بسبب هذه الظروف الجوية، أعلنت جامعة طيبة تعليق الدراسة الحضورية في المقر الرئيسي بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى فروع الجامعة بمحافظات الحناكية والمهد وبدر وخيبر، مشيرةً إلى أن الدراسة ستُجرى عن بُعد عبر "البلاك بورد".

كما أعلنت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة تعليق الدراسة الحضورية اليوم الاثنين في مدارس المدينة المنورة، وذكرت أن العملية الدراسية ستستمر عبر منصة "مدرستي" لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتبها الداخلية والخارجية.

هذا التحذير يأتي بعد أن شهدت المنطقة هطول أمطار غزيرة، تسببت في ظروف جوية خطيرة، مثل السيول والفيضانات. من المهم توخي الحذر واتباع تعليمات السلطات المحلية لضمان السلامة.