تعرف على آخر موعد لتحويل الطلاب من الأزهر للمدارس

توجهت الإدارة المركزية للتعليم العام إلى الإدارة العامة للتعليم الإعدادي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخطاب هام. 

يأتي هذا الخطاب في إطار حرص كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف على تحقيق الصالح العام ومصلحة الطلاب.

تطلب الإدارة المركزية من المديريات التنبيه للمختصين فيها بإجراءات التحويل للراغبين من أولياء الأمور الذين ينتمون إلى المعاهد الأزهرية. 

يتم ذلك بتجميع طلبات التحويل لأولئك الذين فاتهم الموعد النظامي للتحويلات بسبب ظروف قهرية، على أن يتم التأكد من استيفاء جميع الشروط ومراجعة الطلبات. 

وعليهم تقديم كشف معتمد إلى الإدارة العامة للتعليم الاعدادي بديوان عام وزارة التربية والتعليم في العاصمة الإدارية الجديدة. يبدأ استقبال الطلبات اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء موعد التحويلات بين المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والموعد الأقصى لتقديم الطلبات هو 30 سبتمبر 2023.

وفي إعلان آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد. سيبدأ العام الدراسي في 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى 8 يونيو 2024. ستشمل هذه الفترة جميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة للغات، وستتوفر إجازة منتصف العام الدراسي في 27 يناير 2024.

وأعلنت الوزارة أيضًا أن المدارس الدولية التي ترغب في بدء الدراسة مبكرًا ستُسمح لها بذلك اعتبارًا من الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الحالي، شريطة تقديم طلب لوزارة التربية والتعليم للحصول على الموافقة اللازمة.

تحدد الخريطة الزمنية للعام الدراسي عدد الأسابيع بواقع 35 أسبوعًا يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 سبتمبر المقبل ويستمر حتى 25 يناير 2024.