3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. والأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع اعتبارًا من يوم غد الاثنين.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا على أغلب مناطق البلاد، معتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون مائلًا للبرودة ليلًا وفي ساعات الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ومعتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما أشارت الهيئة إلى ظهور عدة ظواهر جوية على بعض مناطق البلاد، قد تشمل نشاط الرياح أو احتمالية هطول أمطار خفيفة في بعض المناطق، خاصة في جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

ويؤدي نشاط الرياح إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض الأحيان.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا يحذر من وجود عدة ظواهر جوية غدًا على بعض المناطق، وإليكم تفاصيل هذه الظواهر:

- شبورة مائية: من المتوقع ظهور شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال ساعات الصباح الباكر. يجب على السائقين توخي الحذر أثناء القيادة في هذه الظروف لتجنب الحوادث.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة: هناك احتمال لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر. يفضل التأكد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصةً إذا كنت تخطط للسفر أو الأنشطة الخارجية في هذه المناطق.

- نشاط الرياح: من المتوقع نشاط الرياح على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة. يمكن أن تؤدي الرياح إلى إثارة الغبار والأتربة، ما قد يؤثر على الرؤية وجودة الهواء.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين على مدن ومحافظات الجمهورية كالآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة.

- السواحل الشمالية: العظمى 23 درجة والصغرى 18 درجة.

- جنوب سيناء: العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة.

- شمال الصعيد: العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة.

- جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة