حرارة شديدة ورياح نشطة بهذه المناطق.. ننشر توقعات الأرصاد لـ حالة الطقس غدا الاثنين

ستكون الأجواء في مصر حارة نهارًا، غدًا الاثنين،  مع درجة حرارة تصل إلى حوالي 30 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، وهناك شبورة مائية صباحًا في عدة مدن ومحافظات.

ووفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يكون الطقس حارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 17 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

فيما يكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد ليلاً، وفي الصباح الباكر، قد يكون الطقس مائلًا للبرودة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع طقس معتدل في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود شبورة مائية في الصباح الباكر في القاهرة الكبرى، مع رياح نشطة أحيانًا تصل سرعتها إلى 32 كم/س، وطقس مشمس.

وستشهد مناطق الوجه البحري أيضًا وجود شبورة مائية صباحًا، ورياح نشطة أحيانًا بسرعة 32 كم/س، وطقس مشمس.

كما ستشهد السواحل الشمالية الغربية وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، ورياح نشطة بسرعة 32 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.

فيما ستكون الرياح معتدلة بسرعة 28 كم/س على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود شبورة مائية وطقس غائم جزئيًا.

وستشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر أمطارًا خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا، ورياح نشطة بسرعة 36 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.

في حين ستشهد مناطق شمال وجنوب الصعيد رياح نشطة أحيانًا بسرعة 32 كم/س، وسيكون الطقس مشمسًا على شمال الصعيد، وغائم جزئيًا على جنوب الصعيد.