"العمل" تعلن رسميا موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال للموظفين في القطاع الخاص

أعلن وزير العمل حسن شحاتة اليوم أن يومي الأحد والاثنين القادمين، الموافقين 5 و6 مايو، سيكونان إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم. تأتي هذه الإجازة للعاملين في القطاع الخاص الذين تشملهم أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

أصدرت وزارة العمل بيانًا رسميًا أوضحت فيه أن قرار إجازة يومي الأحد والاثنين 5 و6 مايو 2024 للعاملين في القطاع الخاص، يأتي استنادًا إلى نص قراري رئيس مجلس الوزراء رقم 1354 ورقم 1355 لعام 2024، حيث تُعتبر هذه الأيام إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

وأشار البيان إلى أن القرار يعكس حرص الحكومة على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة، قدر الإمكان، لتحقيق الغاية الاجتماعية والوطنية من هذه الإجازات، وكذلك لتوفير الفرصة للمشاركة في الاحتفالات مع العائلة والأصدقاء.

قامت وزارة العمل بإرسال كتابين دوريَّين، رقم 12 ورقم 13 لعام 2024، إلى مديريات العمل في المحافظات لمتابعة تطبيق هذه الإجازة في شركات القطاع الخاص. وأكد الوزير حسن شحاتة، في كلمته، تقديره لدور عمال مصر الوطني في تقديم التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج لبناء مصر ودفع عجلة التنمية في مختلف القطاعات. كما وجه الوزير تهانيه لشعب مصر وعمالها بمناسبة عيد العمال، وهنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الأخوة الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد.