مفاجأة سارة من الأرصاد بشأن طقس الجمعة.. التفاصيل ودرجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن توقعات بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدًا الجمعة، حيث من المتوقع أن تتراجع بما يزيد عن 5 درجات مئوية في جميع مناطق البلاد. 

من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة ومشمسًا في شمال البلاد وصولاً إلى شمال الصعيد، بينما سيكون الطقس شديد الحرارة في جنوب الصعيد. وفيما يتعلق بالأجواء ليلاً، من المتوقع أن تكون مائلة للبرودة في جميع مناطق البلاد خلال الليل والصباح الباكر.

كما أشارت الهيئة إلى وجود نشاط ملحوظ للرياح على نطاق واسع في البلاد، مما قد يؤدي إلى تشكل عواصف رملية وأتربة في شمال وجنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بالهطولات المطرية، حذرت الأرصاد من تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، مع توقع تحولها إلى أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، ووسط وجنوب سيناء، وشمال وجنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة البحرية، أفادت الأرصاد بأنه من المتوقع أن يكون هناك هدوء في حركة الملاحة على البحر المتوسط، مع ارتفاع ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2.25 متر، في حين ستكون حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر الأحمر، مع ارتفاع ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 1.75 متر.

درجات الحرارة الجمعة

القاهرة العظمى 29 الصغرى 17

العاصمة الإدارية العظمى 30، الصغرى 13

الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16

العلمين الجديدة العظمى 22 والصغرى 15

مطروح العظمى 21 الصغرى 14

شرم الشيخ العظمى 36 ، الصغرى 25

الغردقة العظمى 34، الصغرى 22

أسيوط العظمى 32، الصغرى 20

سوهاج العظمى 34 الصغرى 22

قنا العظمى 38 الصغرى 24

الأقصر العظمى 39 الصغرى 24

أسوان العظمى 39 الصغرى 25