تعرف على مواعيد عمل مكاتب الشهر العقاري بعد تطبيق التوقيت الصيفي

ينطلق العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق في جميع أنحاء الجمهورية اعتبارًا من يوم السبت المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً خلال الفترة الصباحية، ومن الساعة الخامسة مساءً حتى التاسعة مساءً في الفترة المسائية.

ويتم ذلك دون أن يتأثر بتوقيت الصيف الذي يُضاف فيه ساعة إلى التوقيت الرسمي.

هذه المواعيد هي المواعيد الأصلية لعمل مكاتب الشهر العقاري، ولم تتأثر بتطبيق التوقيت الصيفي نظرًا لتوافر فترات العمل الصباحية والمسائية.

وفي سياق متصل، قامت وزارة العدل بتطوير فروع التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق من خلال افتتاح مكاتب مميزة داخل المراكز التجارية والأندية الكبرى، بالإضافة إلى إرسال سيارات متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات لدعم الفروع الثابتة في حالة وجود زحمة، وذلك لتسهيل الخدمات على المواطنين.

وأكد تقرير وزارة العدل السنوي أن إجمالي عدد المعاملات في مكاتب الشهر العقاري والتوثيق خلال عام 2023 بلغ ما يقرب من 330 مليون و262 ألف و483 معاملة، مع 870383 معاملة تمت في 135 فرع توثيق خلال الفترة المسائية.

وتبلغ عدد مكاتب التوثيق المميكنة 578 فرعًا على مستوى الجمهورية، وكان عدد مكاتب العمل في الفترة المسائية في عام 2023 153 فرعًا.

وتعمل الفروع في الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق "أرغب في عمل توكيل"، مع السماح بإجراء المعاملات دون الحاجة للحجز المسبق وإعطاء الأولوية للحاجزين بالنسبة لفروع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

وتم استحداث 69 فرع توثيق جديد تابع للشهر العقاري، توزعت كالتالي: 13 في القاهرة، و9 في الجيزة، و7 في الدقهلية، و7 في الإسكندرية، و7 في الشرقية، و4 في البحيرة، و3 في سوهاج، وفرعين في كل من جنوب سيناء وبني سويف ومرسى مطروح والمنوفية، وفرع واحد في كل من المنيا والبحر الأحمر والفيوم والغربية ودمياط وقنا والإسماعيلية وأسيوط وأسوان وكفر الشيخ والقليوبية.

وبلغ إجمالي عدد مشروعات رفع الكفاءة وفروع التوثيق المستحدثة للشهر العقاري 110 مشروعات، بما في ذلك 46 مشروعًا في الوجه البحري، و21 مشروعًا في الوجه القبلي، و34 مشروعًا في محافظات المنطقة المركزية، و9 مشروعات في مدن القناة وسيناء.