بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. ننشر مواعيد عمل وحدات تراخيص المرور

يستمر العمل داخل جميع وحدات التراخيص والمرور بجميع أنحاء البلاد ابتداءً من بداية الأسبوع المقبل، دون التأثر بتطبيق التوقيت الصيفي.

وسيبدأ العمل في هذه الوحدات اعتبارًا من بعد غد السبت، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، لتجديد واستخراج تراخيص تشغيل جميع أنواع المركبات والدراجات النارية.

وسيتم تطبيق التوقيت الصيفي وفقًا للقانون الصادر حديثًا بشأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي.

وبناءً على هذا النظام، ستتقدم الساعة القانونية في مصر بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من غد الجمعة، وهو اليوم الأخير من شهر أبريل، وحتى نهاية اليوم الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

وقامت الحكومة بتطبيق التوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، بهدف ترشيد استهلاك مختلف مصادر الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

ووافق مجلس النواب بشكل نهائي على قانون تطبيق نظام التوقيت الصيفي، ويهدف هذا القانون إلى استعادة تطبيق التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق التوفير في ظل الظروف الاقتصادية والمتغيرات العالمية.

وأقر الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون التوقيت الصيفي في 16 أبريل 2023، وهو القانون رقم 34 لعام 2023، الذي يحدد تفاصيل تطبيق نظام التوقيت الصيفي.