أزمة داخل مطار القاهرة بسبب طائرة متجهة إلى أمريكا.. القصة كاملة

تأخرت رحلة مصر للطيران المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى نيويورك مساء الأمس، مما أثار استياء وسخط الركاب الذين كانوا على متنها.

أرسلت مصر للطيران إشعارًا إلى الركاب يؤكد تأخر الإقلاع لمدة ساعة من الساعة 3:30 إلى الساعة 4:30، لكن الإجراءات لم تسير بسلاسة، وانتهى بتأخير الإقلاع لأكثر من 3 ساعات، حيث كان من المفترض أن تقلع الطائرة في الساعة 3:30 صباحًا، لكنها أقلعت في النهاية في الساعة 7:00 صباحًا.

من جانب آخر، اشتكى الركاب على متن رحلة Es 338 التابعة لشركة العربية، من تغيير مفاجئ في خط النزول، حيث كان من المقرر أن تهبط في الإسكندرية قادمة من الرياض، لكن تم تحويلها إلى مطار القاهرة الدولي بسبب الأحوال الجوية السيئة.

تضمنت شكوى الركاب الاستفسارات غير المجابة وتجاهل مطالبهم، حيث وصلوا إلى مطار القاهرة وظلوا داخل الطائرة دون نزول أو تحرك للإسكندرية، دون معرفة موعد المغادرة أو الخطوات التالية في حال استمرت الظروف الجوية غير المستقرة في الإسكندرية.

طالب الركاب بسرعة الإفصاح لهم عن الوضع وإمكانية نقلهم إلى مطار برج العرب الدولي أو السماح لهم بالنزول من الطائرة، وطالبوا بالتواصل مع مسؤولي الرحلة والشركة لتطمينهم وتقديم الإرشادات اللازمة.