جهزوا ساعاتكم للتغيير.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

اقترب موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، مما يعني انتهاء فترة العمل بالتوقيت الشتوي الذي استمر لمدة ستة أشهر، وذلك بعد قرار صادر من مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي، حيث تأخرت الساعة لمدة 60 دقيقة.

وفقًا للقانون المنصوص عليه، سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، حيث ستتقدم الساعة بمقدار 60 دقيقة.

 من المقرر أن يتم تغيير الساعة وفقًا للتوقيت الصيفي في منتصف ليلة الجمعة الموافقة لـ 26 إبريل 2024.

سعت الحكومة إلى ترشيد استهلاك مصادر الطاقة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي، الذي عادت إليه بعد سبع سنوات من إلغائه، وذلك في إطار جهودها للتعامل مع التحديات الاقتصادية وتحقيق الاقتصاد في استهلاك الطاقة.

تقدم الساعة في التوقيت الصيفي بمقدار 60 دقيقة، ويتم تطبيقها وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

وفي إطار الإجراءات القانونية، وافق مجلس النواب على قانون نظام التوقيت الصيفي، والذي يهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في استهلاكها.

وقد صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون نظام التوقيت الصيفي في 16 إبريل 2023، والذي يحدد إجراءات تطبيق التوقيت الصيفي وفقًا للقانون المنظم.